تحتاج إلى مساعدة مباشرة؟ استعن بخبراء الدعم الفني الشامل

Elementor و Elementor PRO – ما الفرق بينهما و أيهما تختار لموقعك؟

هل تعرف الإضافة Elementor ؟ إذا كنت قد سمعت بها من قبل، فحتما تعرف أنها إضافة مجانية لتصميم صفحات المواقع بدون الحاجة إلى البرمجة. لكن ما هو الفرق بين النسخة المجانية و النسخة المدفوعة للإضافة؟ لماذا سأشتري الإضافة المدفوعة؟ هذا ما سنحاول توضيحه في الأسطر التالية، قراءة ممتعة.

ماهو Elementor

إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن الإضافة Elementor، فهي إضافة متخصصة في بناء وتصميم صفحات الويب باحترافية دون اللجوء إلى أدوات معقدة للتصميم أو البرمجة وبدون الاستعانة بمتخصص في المجال. توفر لك هذه الإضافة باقة متكاملة من أدوات التصميم التي تعمل بتقنية سحب وإسقاط لتصميم صفحتك بطريقة مرئية. يمكنك الاطلاع على كيفية استعمالها لتصميم صفحاتك في المقالة التي تحدثت فيها عن صفحات الهبوط وكيفية تصميمها باستعمال Elementor.

لماذا أحتاج إلى معرفة الفرق بين Elementor و Elementor Pro ؟

ربما تتساءل مع نفسك هذا السؤال. أليس كذلك؟ لم أحتاج أصلا إلى النسخة المدفوعة وأنا أستطيع بناء تصاميم رائعة باستعمال النسخة المجانية؟

ربما تكون على صواب إذا كنت مصمما محترفا، أو مبرمج ويب، حيث إنك إذا لم تتوفر على أداة ما في الإضافة المجانية، يمكنك ان تقوم بإعدادها أو تصميمها بنفسك. لكن لحظة… كم سيكلفك من الوقت والجهد لفعل هذا؟ ألا تستحق توفير ساعات من العمل و التجربة على شيء يمكنك الحصول عليه بنقرة زر؟

إذن، مهما كانت درجة خبرتك في مجال تصميم المواقع، من الصفر إلى الاحتراف، فبالتأكيد ستجد أن Elementor Pro تتفوق في الكثير من الميادين على النسخة المجانية، مع أن هذه الأخيرة تكفيك إذا كنت تريد شيئا بسيطا، فإنك ب Elementor Pro تستطيع صنع صفحات أكثر تعقيدا و احترافية.

مميزات Elementor Free

Elementor - النسخة المجانية

طبعا، أهم ما يميز هذه النسخة هو كونها مجانية 100% بحيث يمكنك الحصول عليها من خلال مستودع إضافات ووردبريس في لوحة تحكم موقعك أو عبر هذا الرابط.

بالإضافة إلى مجانية الإضافة، تتمتع هذه النسخة بجميع الأدوات الأساسية لتصميم صفحات مواقعك، عكس الكثير من الإضافات المجانية التي توفر نسخ مدفوعة، مع هذه الإضافة لن تحس بنفسك بأي نقص. بحيث توفر أدوات تصميم بطريقة سحب و إسقاط سهلة الاستعمال، توفر أيضا تصاميم متجاوبة لتتوافق مع جميع أحجام الشاشات. تتيح أيضا إمكانية تصميم صفحات هبوط باستعمال “Elementor Canvas”. وغيرها من الأدوات التي لن تجدها في إضافات أخرى من نفس الصنف بصفة مجانية.

مميزات Elementor Pro

في النسخة المدفوعة، بالإضافة إلى توفرها على جميع مميزات النسخة المجانية بطبيعة الحال، فأنت هنا لن تكون مقيدا باستعمالها في مساحة محتوى الصفحة فقط، وإنما تستطيع معها تصميم كل جوانب صفحتك، مثل ترويسة و تذييل الصفحة، وغيرها من المواضع التي لم يكن بإمكانك لمسها بدون الإضافة المدفوعة، كصفحة الأرشيف مثلا.

من المميزات الأساسية أيضا في النسخة المدفوعة للإضافة، هو توفيرها لمئات من نماذج التصميمات المعدة مسبقا، وليست متوفرة في النسخة المجانية, يمكنك الاستعانة بها لبناء صفحات احترافية رائعة في وقت قياسي.

أنت باستطاعتك مع النسخة المدفوعة أن تضيف العديد من الميزات الرائعة في صفحاتك مثل نماذج الاتصال و السلايدر (slider) و جداول التسعير. بالإضافة إلى إمكانية إظهار أو إخفاء محتوى معين حسب شروط العرض التي تقوم بإعدادها بنفسك.

قلت في الفقرة السابقة أنك تستطيع إنشاء نماذج الاتصال بالنسخة المدفوعة أليس كذلك؟ إذا هذا يغنيك عن الحاجة إلى تنصيب إضافة أخرى لتصميم نماذجك. نفس الأمر مع العديد من الأدوات الأخرى المتوفرة في الإضافة، و التي تغنيك عن تنصيب إضافات عديدة للحصول على نفس الميزات التي توفرها لك الإضافة المدفوعة في مكان واحد.

كذلك، في النسخة المدفوعة تتوفر على باقة من أكثر من 50 أداة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دعمها للعديد من الأدوات التي تمكنك من تخصيص صفحات woocommerce في مواقع التجارة الالكترونية.

من أهم الفروقات أيضا، هو توفير النسخة المدفوعة تكامل كلي مع أدوات أخرى مثل MailChimp و GetResponse و Adobe TypeKit و غيرها الكثير مما لا يسعنا حصره في هذه القالة.

لتعرف الفروقات الكثيرة بين النسخة المجانية و المدفوعة، أدعوك إلى زيارة هذه الصفحة التي تحتوي على جدول تفصيلي حول هذه الفروقات.

هل أحتاج فعلا إلى شراء النسخة المدفوعة؟

كما قلت في أول المقالة، وأكدت عليه في أماكن مختلفة من هذه المقالة، فالنسخة المجانية من الإضافة تأتي محملة بالعديد من الوظائف والأدوات الرائعة، و هي كافية للعديد من مصممي المواقع للحصول على صفحات احترافية دون اللجوء إلى النسخة المدفوعة. وهذا هو الرائع في هذه الإضافة، فهي تمنحك إمكانية تصميم صفحاتك بدون أن تدفع ولا سنت.

مع تأكيدنا لهذا الأمر، فإن توفرك على الأدوات المتاحة في النسخة المدفوعة ربما يكون المفتاح لتصميمات رائعة و أكثر جاذبية، ليست متاحة مع النسخة المدفوعة. إذن كيف تحدد إن كنت تحتاج إلى النسخة المجانية أم المدفوعة:

إذا كنت تتطلع إلى بناء صفحات بتصميمات احترافية، او كنت تبحث عن أداة مرئية لبناء صفحاتك، فستكون سعيدا باستعمالك للنسخة المجانية، التي توفر لك كل ما تحتاج إليه.

في المقابل، إذا كنت تحتاج إلى إمكانية تغيير جل جوانب صفحات موقعك، وكيفية تصميمها عرضها، فإن Elementor pro هي الإضافة التي تبحث عنها. حيث سيكون بإمكانك الحصول على مظهر فريد لموقعك لا يشبه أي موقع آخر. تعتبر النسخة المدفوعة البديل المناسب عن العديد من الإضافات الأخرى المدفوعة، حيث تضم كما أسلفنا أكثر من 50 عنصر إضافي.

الخلاصة

إضافة Elementor هي من أفضل إضافات بناء الصفحات التي جربتها خلال عملي في تصميم المواقع، ;خاصة ما توفره في نسختها المجانية، الأمر الذي لم أره في أية إضافة مجانية من نفس الصنف. وإذا كانت النسخة المجانية بهذه المواصفات، لك أن تتخيل ما توفره النسخة المدفوعة من مزايا تتعدى منافسيها بأشواط.

ماذا عن سعر الإضافة المدفوعة؟ بدون مقدمات، سعرها هو 49دولار وهو أكثر من جيد بالنسبة لما ستحصل عليه مقارنة مع الإضافات المنافسة.

لست متأكدا بعد من حاجتك إلى النسخة المدفوعة؟ يمكنك ببساطة تنصيب بالنسخة المجانية لتجربتها والاستئناس بها. لكن كن على يقين أنك لن تندم بشرائك للنسخة المدفوعة. بعد أن تقرر الارتقاء إلى النسخة المدفوعة، فلن يصعب عليك الأمر على الإطلاق، حيث تستطيع البدء باستعمالها بدون أن تفقد أي شيء مما قمت بتصميمه سابقا.

إذا قررت الاستفادة من الإضافة المدفوعة، يمكنك ولفترة جد محدودةـ الحصول على تخفيض 20% من سعر الإضافة لرخصة صالحة ل 3 مواقع أو أكثر عبر هذا الرابط

شارك وأفد غيرك

أضف تعليق