كيف تختار شركة الاستضافة المثالية لضمان نجاح موقعك

الاستضافة المثالية لموقعك هي أول شيء يجب عليك أن تضعك في الحسبان عندما تريد أن تبدأ مشروع موقع ووردبريس. المكان الذي ستضع فيه موقعك سيحدد بشكل كبير مصيره ومدى نجاحه من فشله. لذلك يجب أن يكون موضوع الاستضافة المثالية هو شغلك الشاغل قبل إطلاق موقعك.

تحديد احتياجات الموقع

قبل أن تبدأ بالبحث عن استضافة يجب أولا أن تعرف احتياجاتك من الموقع، كم المساحة التي تحتاج؟ كم عدد الزيارات التي تنتظرها شهريا؟ هل لديك المهارات المناسبة لإدارة السيرفر بنفسك؟ ماذا عن إدارة ووردبريس؟ هذه نماذج من الأسئلة التي تحتاج الإجابك عنها حتى تكون على بينة من أمرك ولاتقع في الاختيار الخطأ. لأنه لا يكفي أن تكون شركة الاستضافة ممتازة ورائعة إذا كانت عروضها لا تلبي احتباجات موقعك.

بعد تحديد هذه الاحتياجات، تستطيع أن تختار من بين أنواع الاستضافة المتوفرة في السوق:

الاستضافة المثالية المجانية

هل أنت جدي في بناء مشروعك على الانترنت؟ هل تريد النجاح لموقعك؟ إذا كانت الإجابة بنعم فلن يشكل هذا النوع من الاستضافات الاستضافة المثالية لموقعك بكل تأكيد، موقعك لن يكون احترافيا ولن يأخذك زوارك محمل الجد على الإطلاق.

بالإضافة إلى هذا، الميزة الأساسية في الاستضافة المجانية هو ضعف الخدمة. مهما وعدوك بجودة الاستضافة، فلن تتوفر لك الشروط اللازمة لموقع جدي. وأيضا في حالة وقوع توقف للخدمة مؤقتا كان أو دائما فستجد نفسك وحيدا بدون أي دعم، وربما تفقد عمل أشهر في الموقع وتضطر للبدء من الصفر مجددا. لذلك أكررها مجددا: لا أنصحك بالاستضافة المجانية إلا بهدف التجربة لا غير.

باختصار، لن تجد الاستضافة المثالية لموقعك في الاستضافات المجانية

الاستضافة المشتركة

هذا النوع من الاستضافة غالبا ما يكون الخيار الأنسب للمواقع الصغيرة جدا أو للمشروعات التي في بداياتها حيث لا يحتاج الموقع إلى الكثير من الموارد ليشتغل بشكل جيد.

نقصد بالاستضافة المشتركة الخدمة التي توفر لك سيرفر مشترك يتم استضافة العديد من المواقع فيه، بمعنى أن موقعك سيقتسم موارد السيرفر مع مواقع أخرى، لذلك إذا كان موقعك كبيرا فلن يشتغل بشكل جيد و حتى شركة الاستضافة ربما تطلب منك الانتقال إلى عرض آخر غير الاستضافة المشتركة حتى لا يتأثر باقي المواقع سلبا من الاستعمال المفرط لموارد السيرفر من طرف موقعك. أما إذا كنت مبتدئ، فقد تكون الاستضافة المشتركة هي الاستضافة المثالية لموقعك حاليا.

خوادم افتراضية vps

تتميز الخوادم الافتراضية بنفس خصائص الخوادم المخثثة غير أن الفرق بينهما هو أن الخوادم الافتراضية تعد جزءا من كل. بمعنى أنه يوجد سيرفر يتم اقتسامه على شكل خوادم افتراضية صغيرة، لكل خادم افتراضي موارده المخصصة له مثل ذاكرة ram و المعالج و المساحة في القرص الصلب.

هذه الاستضافة ستكون هي الاستضافة المثالية للمواقع المتوسطة الحجم والتي تستقبل عدد لا بأس به من الزوار في نفس الوقت. ولكن ليس بنفس خصائص السيرفر المخصص.

خوادم مخصصة dedicated servers

هي خوادم أو سيرفرات حقيقية عادة ما تتوفر على موارد كبيرة لتستوعب الضغط الحاصل خلال الزيارات الكثيرة للموقع. هذه اخوادم صالحة لمواقع الكبيرة التي تحتاج إلى هذا الكم الكبير من الموارد. هناك مواقع يمكن أن تحتاج لأكثر من سيرفر.

ووردبريس مع الإدارة

في هذا النوع من الاستضافة لا يهتم صاحب الموقع بنوع السيرفر ولا بموارده بحيث أن شركة الاستضافة هي التي تتكفل بكل شيء وتسهر على أن يشتغل الموقع بشكل مثالي مهما كان عدد الزوار وحاجبات الموقع من موارد. وكذلك يهتمون غالبا بالإدارة التقنية للموقع.

الاستضافة من هذا النوع هي الأغلى على الإطلاق، فإذا كان المال ليس مشكلة بالنسبة لمشروعك و للخدمة التي ستحصل عليها وإذا لم تكن لديك أية فكرة عن إدارة موقعك فهذه الاستضافة مناسبة جدا لك.

أين تجد الاستضافة المثالية لموقعك؟

Bluehost

من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في عروض استضافة ووردبريس و المنصوح بها رسميا من طرف ووردبريس. تقدم عروض استضافة تتوفر على اسم نطاق مجاني وشهادة ssl مجانية و العديد من الخدمات المهمة الأخرى، و تختلف العروض حسب حجم الموقع والموارد التي يحتاج إليها، لذلك ربما تعد الخيار الأنسب لجميع أنواع المواقع.

للاستفادة من تخفيضات على عروض الشركة، اضغط على هذا الرابط bluehost.com (أنت تحصل على التخفيض و نحن نحصل على عمولة عند شرائك أحد العروض)

Siteground

هذه الشركة تعتبر من كبريات الشركات في مجال استضافة المواقع وهي أيضا من الشركات المنصوح بها من طرف ووردبريس. عروضها تتناسب من جميع احتياجات المواقع سواء كان موقعك صغيرا أو كان يستقبل آلاف الزوار يوميا، ستجد العرض المناسب لك بثمن جد مناسب. أيضا يوفرون استضافة ووردبريس مع الإدارة التقنية

لمعرفة تفاصيل العروض، ادخل للصفحة التالية: siteground.com

Wp engine- managed

هذه الشركة متخصصة في تقديم عروض استضافة مواقع ووردبريس مع الإدارة. تختلف العروض حسب عدد الزيارات في الشهر والمساحة والخدمات المقدمة.

بالرغم من الثمن المرتفع نوعا ما، إلا أنه إذا كنت تريد راحة البال من حيث الاستضافة والإدارة التقنية للموقع ربما يكون هذا هو الخيار الأنسب لك.

لمعرفة جميع عروض الشركة ادخل عبر الرابط التالي: wpengine.com

Kinsta

خدمات هذه الشركة شبيهة إلى حد ما بخدمات wpengine غير أنها حسب رأيي توفر إمكانيات أكبر، ومستوى أعلى من الدعم الفني و خدمات الاستضافة، الشركة تستخدم تكنلوجيا Google Cloud platform لتقديم خدماتها لتتميز خدمة الاستضافة معها بجودة عالية جدا وسرعة كبيرة مقارنة ةمع منافسيها.

طبعا كما هو الحال مع كل الشركات الجيدة، توفر شركة Kinsta خدمات نقل المواقع مجانا، نسخ احتياطي يومي مجاني، وإدارة كاملة للاستضافة وللموقع من الناحية التقنية. العديد من كبريات الشركات العالم تثق بشركة Kinsta لاستضافة مواقعها. إذا كنت تعيش من موقعك و تريد الانتقال إلى مستوى أعلى بموقعك، فالشركة ستوفر لك الاستضافة المثالية بدون شك.

تركك تستكشف جميع العروض عبر هذا الرابط: Kinsta.com

شارك وأفد غيرك

اترك تعليقا