إضافات دروبشيبينغ مهمة لتطوير أداء مشروعك للتجارة الالكترونية

هل أنت مهتم بالبدء بمشروع دروبشيبينغ على ووردبريس؟ إذن لابد وأنك تبحث عن أفضل إضافات دروبشيبينغ تساعدك في إدارة المنتجات والمبيعات وكل ما يتعلق بجميع مراحل البيع ابتداء من اختيار المنتج إلى إرساله للعميل.

دروبشيبينغ يعتبر من أهم مشاريع التجارة الالكترونية من حيث سهولة إطلاق المشروع والبدء باستقبال أولى المبيعات، وقد انتشر هذا النوع من التجارة الالكترونية بشكل كبير بسبب أنه لا يحتاج إلى رأس مال ضخم للانطلاق. ومع توفر برنامج مجاني لإدارة المتجر أصبح البدء بمشروع دروبشيبينغ في متناول الجميع.

الدروبشيبينغ لا يقتصر فقط على استعمال شوبيفاي، فهناك الكثير من البدائل الأفضل و الأرخص، أهمها وأفضلها على الإطلاق، هو برنامج ووردبريس. في المقالة التالية أعددنا دليلا شاملا حول كيفية بناء موقع للتجارة الالكترونية دروبشيبينغ بووردبريس. راجع المقالة حتى تعرف مدى سهولة بناء موقع دروبشيبينغ بووردبريس.

إضافات دروبشيبينغ ووردبريس ستساعدك على إدارة جميع مراحل المشروع، هناك إضافات لاستيراد منتجات من AliExpress، و إضافات لإدارة المبيعات، وإضافات لتحسين نسب التحويل في الموقع، والكثير من الإضافات الأخرى التي ستحتاجها في مرحلة ما من مراحل نجاح مشروعك. نذكر في الأسطر التالية أهم إضافات دروبشيبينغ للانطلاق بمشروعك بالشكل الصحيح:

woocommerce

woocommerce إضافة لمواقع التجارة الالكترونية

هذه هي الإضافة الأساسية في أي موقع للتجارة الالكترونية بووردبريس، طبعا هناك إضافات أخرى تقوم بنفس الدور، ولكنها إما أنها لا ترقى إلى جودة Woocommerce أو أنها صممت لمجال متخصص. تسمح لك إضافة Woocommerce بتحويل أي موقع ووردبريس إلى موقع متقدم للتجارة الالكترونية وبيع منتجاتك، واستقبال الدفوعات باستعمال وسائل دفع مختلفة، سواء كانت الالكترونية أم لا.

إذا كنت لا تعرف كيف تقوم بإعداد موقعك ليصبح موقعا للتجارة الالكترونية، يمكنك الاطلاع على المقالة التالية التي نشرح فيها كيفية إنشاء موقع للتجارة الالكترونية خطوة بخطوة للمبتدئين.

AliDropship

AliDropship أفضل إضافات دروبشيبينغ لووردبريس

الإضافة الثانية من إضافات دروبشيبيغ هي AliDropship التي تهتم بجميع مراحل بيع المنتجات في موقعك، بدءا من استيراد المنتجات من موقع AliExpress إلى غاية استقبال الدفوعات و تسليم المنتج إلى العميل، ناهيك عن أداة تتبع نقل المنتج من الموزع إلى العميل.

بعد شرائك لهذه الإضافة، ستتمتع بجميع الصلاحيات و تحصل على كل التحديثات و الدعم الفني اللازم من طرف المطور مدى الحياة، ولن تحتاج إلى تجديد الاشتراك. اعددنا سابقا دليلا شاملا للمبتدئين لإطلاق مشروع دروبشيبيغ بووردبريس و AliExpress خطوة بخطوة، حيث شرحنا بالكثير من التفصيل كيفية استعمال هذه الإضافة الرائعة.

هذه الإضافة متوافقة بالكامل مع Woocommerce وتوفر لك أدوات لإدارة جميع المنتجات الخاصة بك وكل ما يتعلق بالبيع من تسعير و مبيعات وإدارة أرباح، واحصائيات المرور والطلبات المتاحة وإدارتها في لوحة تحكم واحدة.

NotificationX

NotificationX إضافة التنبيهات وتحسين نسب التحويل - إضافات دروبشيبينغ

هل لاحظت في موقع ما للتجارة الالكترونية ظهور بعض الرسائل بين الفينة والأخرى على شكل نوافذ عائمة صغيرة أو تنبيهات أسفل الصفة تخبرك بأن أحدهم قام بشراء منتج ما من الموقع؟ هذه التقنية تساعد كثيرا زوار الموقع على اتخاذ قرار الشراء لأنهم يرون أشخاصا غيرهم وثقو بالموقع وبالمنتج و قامو بشرائه.

إضافة NotificationX تساعدك على الحصول على نفس الأمر في موقعك، وهي إضافة متاحة في مستودع إضافات ووردبريس. إلا أنها تأتي ببعض القيود التي يمكنك إلغاؤها بشراء النسخة برو. هذه الإضافة والإضافات المشابهة لها تعتبر من أفضل إضافات دروبشيبينغ التي تساهم بشكل كبير في الرفع من نسب التحويل في مواقع التجارة الالكترونية.

Yoast Woocommerce SEO

إضافة Yoast SEO هي إضافة غنية عن التعريف. وبالرغم من أنها ليست مرتبطة ارتباطا وثيقا مع مواقع تجارة الدروبشيبينغ، إلا أنها أساسية لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث وأهمها Google. الإضافة مجانية و متوفرة في مستودع إضافات ووردبريس. ولكن عند تطويرها لم تكن معدة خصيصا لمواقع التجارة الالكترونية، لذلك قام مطورو الإضافة بإعداد إضافة أخرى تتكامل مع الإضافة الأصلية لتوفير الأدوات الخاصة بتحسين ترتيب مواقع التجارة الالكترونية، وهي إضافة Yoast Woocommerce SEO

تحتوي صفحات موقعك على منتجات بسعر معين مقدم من علامتك التجارية. وتريد من Google أن تعرف كل التفاصيل المتعلقة بذلك. ودمج هذه الأشياء مع أفضل ترتيب يمكنك الحصول عليه في نتائج البحث؟ من خلال إضافة Yoast Woocommerce SEO التي تقوم بإدراج بيانات schema.org إلى صفحات منتجك، يمكنك القيام بكل هذا وأكثر.

WooCommerce Direct Checkout

WooCommerce Direct Checkout زر شراء مباشر ل woocommerce

ستكون هذه الإضافة ممتازة إذا كنت تبيع منتجات فردية، أي أنك لا تحتاج إلى صفحة لتجمع كل المنتجات قبل إرسال العميل إلى صفحة الأداء. تقوم هذه الإضافة بإدراج زر “اشتر الآن” بحيث يتوجه العميل مباشرة إلى صفحة الدفع بدون صفحات وسيطة، هذا الأمر يساعد العميل على اتخاذ القرار بسرعة و تسهيل عملية شراء المنتج. الإضافة مجانية و متوفرة في مستودع إضافات ووردبريس بأكثر من 30000 موقع نشط.

Checkout Manager For Woocommerce

Checkout Manager For Woocommerce إدارة صفحات الدفع

تعتبر إضافة Checkout Manager for WooCommerce المكون الإضافي المثالي لبرنامج WooCommerce لإدارة صفحات الدفع الخاصة بك بكل سهولة. يمكنك إضافة أو حذف أو إعادة ترتيب حقول الفوترة وحقول الشحن والحقول الإضافية في صفحة الدفع checkout. كما يوفر لك خيارات لتمكين أو تعطيل أي حقل من الحقول. يمكنك تنصيب الإضافة مجانا من خلال مستودع إضافات ووردبريس. إذا كنت تريد أن تجعل الحقل إلزاميًا، فهذا ممكن أيضًا باستعمال هذه الإضافة. يوجد إصدار مدفوع للإضافة يأتي مع خيارات أكثر تقدمًا. لكن للمواقع المبتدئة، فإن النسخة المجانية كافية جدا لتبدأ بها.

هناك إضافات دروبشيبينغ أخرى ستحتاجها في مرحلة ما من مراحل إدارة مشروعك، مثل إضافة بناء القوائم البريدية، إضافة إعداد صفحات الهبوط، وغيرها من الإضافات الكثيرة التي سيتم ذكرها في مقالات مقبلة.

شارك وأفد غيرك

أضف تعليق